قد يكون السبب الذي خلق لمطعم صبواي Subway ذو الشعبية الكبيرة في الكويت هو نفسه الذي خلق شعبية مطعم السندويشات الشهير عالميا ، وهي فكرة عرض المكوّنات أمام الزبون وترك حرية الإختيار له ليصنع السندويش بما أحتوى كيفما أحب  ، كما يقدم وجبات جاهزة مثل سندويتشات الفاهيتا وصب واي كلوب والسجق وصدر الدجاج المقلي وغيرها .

رقم هاتف مطعم صبواي في الكويت :

1849999

 

مواقع المطعم على الويب والشبكات الإجتماعية

 

معلومات عن المطعم

مطعم صبواي هو أحد مطاعم الوجبات السريعة التي نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مطعم صغير يقدم بعض الوجبات الصغيرة إلى رواده، ومن ثم شيئاً فشيئاً بدأ هذا المطعم يكتسب الاسم والشهرة عبر تنوع الأطباق السريعة التي يعدها كما أنه اتجه صوب أطباق السلطات الصحية وقدم العديد منها مما زاد من إقبال العملاء عليه في ذلك الوقت حيث كان يندر تواجد مطاعم تراعي تقديم الوجبات الصحية.

نشأة مطعم صبواي وتطوره

في ولاية كونيكتنت في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1965 كانت انطلاقة مطعم صبواي عبر مؤسسه فريد ديلوكا بالشراكة مع بيتر باك، والذين يمثلون أصحاب فكرة إنشاء هذا المطعم، واعتمد على السرعة في تقديم الوجبات كفكرة أساسية والتي كانت منتشرة في ذلك الزمن الذي امتاز بسرعته الكبيرة، كما أن طريقة إعداد الوجبات والساندويش والتي كانت تحضر بشكل يشاهده الزبون أو العميل الأمر الذي كان هو أيضاً فكرة راقت للعملاء وجعلت من إقبالهم على المطعم في ازدياد.

الوجبات التي يقدمها مطعم صبواي

برز هذا المطعم في العديد من الوجبات أهمها الساندويش بشكل أساسي بأنواعه الكثيرة والتي نذكر منها (الفاهيتا، صب واي كلوب، السجق، صدر الدجاج المقلي، صب واي ميلت) بالإضافة إلى أنواع كثير أخرى بعضها تقليدي وكثير منها يحمل بصمة المطعم الخاصة حيث لا تشاهده إلى في مطعم صبواي بشكلٍ خاص.

أيضاً من الوجبات الأخرى التي برز فيها المطعم هي السلطات التي تحضر بالخضار والتي تراعي أن تكون خفيفة على الجسم وتحمل كل الفائدة ولكن بعيداً عن تواجد أي مكون من المكونات كالدهون وغيرها من المكونات التي تجعل من السلطة غير صحية.

آخر المجالات التي دخل فيها مطعم صبواي هي مجال المعجنات وتحديداً البيتزا حيث قدم أنواع من البيتزا متميزة وصحية وبالتالي وسع نطاق أعماله ومنتجاته.

نشاط مطعم صبواي خارج الولايات المتحدة

بعد الشهرة الواسعة التي حققها المطعم وبعد أن قام بافتتاح العديد من الفروع ضمن الولايات الأمريكية المختلفة، قرر المطعم الانتقال من الشهرة والعمل المحلي إلى نطاق عمل أوسع هو العمل العالمي حيث توسع وانتشر في أكثر من 105 دول حول العالم بينها دول عربية عديدة كالسعودية ودولة الكويت بالإضافة لباقي دول الخليج العربي، وأيضاً تواجد في مصر ولبنان.

إذاً فكرة فعمل فإنشاء ثم بناء ثم كسب الثقة من المجتمع العالمي وأخيراً الانتقال إلى العمل العالمي وإلى أوربا وآسيا وأفريقيا ودول الوطن العربي كدولة الكويت والبحرين ووصولاً لأستراليا كانت تلك هي رحلة مطعم صبواي نحو النجاح.

مطعم صبواي في الكويت

مطعم صبواي في الكويت

شاركنا بتقييمك

اترك رد